أنشطة الجامعة

الأخ الحبيب الحزامي يؤكد: حنكة النقابين والجامعة العامة تجنب القطاع وضعا كارثيا

قال الأخ حبيب الحزامي الكاتب العام للجامعة العامة للنسيج والملابس والجلود والأحذية، أن حنكة النقابيين في القطاع وخبرة مختلف الهياكل وخاصة الجامعة العامة خففت من حدة انعكاسات أزمة كوفيد-19 على العمال وعلى القطاع. وفسر خلال الندوة التكوينية المنعقدة من 06 إلى 08 جويلية 2020، حول المفاوضات الاجتماعية أن قدرة الجامعة العامة على استنباط الحلول واقتراح المخارج خلال المفاوضات مع المؤسسات مكنت من تجنب قرارات الغلق والإحالة على البطالة الفنية كما مكنت العمال من اتفاقات مقبولة تحمي حقوقهم وترعى مصالحهم.

وبين الأخ الكاتب العام أن علاقة الثقة مع الطرف المقابل واعتماد الحوار والإقناع مكن من إيجاد صياغات جيدة وحلول رغم ثقل الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها القطاع. وبين الأخ الحزامي أن هذه الأزمة ليست الأولى التي يمر بها القطاع وانه سيتمكن من تجاوزها كما فعل في السابق خلال مختلف الأزمات.

 

وتحدث الأخ الكاتب لعام عن القطاع بشكل عام مشيرا إلى تطور مهم في العمل النقابي خلال الفترة الأخيرة وقال أن القطاع يشهد تقدما في عدد المنخرطين رغم تراجع عدد العمال وعدد المؤسسات. وقدم الأخ الحبيب الحزامي تمشي الجامعة العامة القائم على ضرورة التكوين ودعم القدرات من أجل تطوير الأداء النقابي لخدمة العمال في ظل واقع متغير.

طارق السعيدي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى