أنشطة الجامعة

زيارة إلى جهة سليانة

اجتماع عمالي ومكاسب

تقوم الجامعة العامة للنسيج والملابس والجلود والأحذية برئاسة الأخ الكاتب العام الحبيب الحزامي، خلال هذه الفترة بجولة نقابية ميدانية لعدد من الجهات بهدف الوقوف على أوضاع العمال والهياكل النقابية.

وتأتي هذه الزيارات بطلب من النقابات الأساسية للقطاع  في عدد من الجهات، وقد كانت اولى الزيارت يوم 09 مارس الى ولاية سليانة. وشهدت مؤسسة تونيتريكوت بسليانة اجتماعا عاما بالعمال بحضور الاتحاد الجهوي للشغل بسليانة تم خلالة التعرف على ابرز الاشكاليات والمطالب.

واجتمع بعد ذلك الوفد النقابي بإدارة المؤسسة الايطالية التي أبدت استعداد للتعامل الجاد مع الطرف النقابي. وتم خلال الاجتماع فض الكثير من الإشكاليات المتعلقة بتوضيح عدة جوانب تشريعية وقانونية متعلقة بالعلاقات الشغلية من ناحية، وبالعلاقات بين الأطراف الاجتماعية من ناحية أخرى.

وذكر الأخ الحزامي أن  ما حصل هو بمثابة جلسة الوساطة بين النقابة وإدارة الشركة من اجل توضيح الإشكاليات العالقة واعتبر أنها جلسة مثمرة جدا لأنها مكنت من رفع اللبس عن عديد المحاور. وقال إدارة الشركة تسعى إلى الاستثمار والى الاستقرار غير أن نقص الدراية بالجوانب التشريعية أوحي للعمال بان الشركة لا تحترم القانون ليتم خلال جلسة الوساطة توضيح هذه الأمور ورفع اللبس والتأسيس لعلاقة جيدة قائمة على الشراكة. وبمناسبة هذه الزيارة تحصل عدد من العمال والأعوان في المؤسسة على ترقية استثنائية.

وأشار الأخ الكاتب العام إلى أهمية العمل الميداني والقرب من العمال عبر الاجتماعات العامة مؤكدا أن الوقوف على أوضاع العمال والمؤسسات بشكل مباشر يمكن من حل الخلافات ووضع الأمور في الطريق الصحيح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى