أنشطة الجامعة

الجامعة العامة تشارك في اجتماع اللجنة الإقليمية للاتحاد الدولي للصناعات

نظم الاتحاد الدولي للصناعات اجتماع اللجنة التنفيذية الإقليمية للشرق الأوسط  وشمال أفريقيا، يوم 21 افريل 2021  بهدف نقاش عدة قضايا إقليمية ودولية وعلى رأسها هيكلة المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصناعات، والنظر في تمثيلية المرأة في قيادة الاتحاد.

ويهدف الاتحاد الدولي من خلال الاجتماعات الإقليمية إلى التشاور مع القيادات الإقليمية حول من التغيرات المزمع إحداثها في هيكلة المكتب التنفيذي. وقد اقترح التحاد لدولي رفع عدد أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي من 06 إلى 12 عضو على أن يتم تخصيص 40 بالمائة من المقاعد للمرأة. وتجدر الإشارة إلى النقاشات مازالت متواصلة في ما يتعلق بمختلف المواضيع.

الأخ الكاتب العام للجامعة العامة للنسيج والجلود والأحذية

مشاركة فاعلة :

وقد شاركت الجامعة العامة للنسيج والملابس والجلود والأحذية في هذا الاجتماع،  بعد ان اقترح الاتحاد الدولي للصناعات حضورها الشرفي، نظرا لنشاطها المكثف والثري في خدمة العمال خلال السنوات المنقضية. وقد مثل الجامعة العامة الأخ الكاتب العام الحبيب الحزامي، حيث اطلع اللجنة على مختلف نشطات القطاع خلال الفترة المنقضية كما قدم عدد من المقترحات مما جعل مشاركة تونس فاعلة  في هذا الاجتماع الإقليمي المهم.

وقد ناقش المشاركون عديدي المحاور منها الأهداف الرئيسية للاتحاد الدولي للصناعات وأبرزها مجابهة رأس المال العالمي عبر التشبيك والتنظيم، وبناء قوة نقابية من خلال التنظيم والنمو،  والدفاع عن حقوق العمال عبر الأنشطة والحملات على المستوى الوطني والإقليمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى