أنشطة الجامعة

ندوة حول الانتساب

حملات منتظرة لرفع عدد المنخرطين في الفترة القادمة

قال عدد من الإخوة المشاركون في الندوة التكوينية حول الانتساب أن القطاع شهد تقدما مهما في ما يتعلق بالانتساب نتيجة الحملات التي تم تنظيمها في إطار برنامج الشراكة بين الجامعة العامة للنسيج وشركائها. وبينوا خلال الندوة المنعقدة من 08 إلى 10 افريل 2021،  أن جائحة الكورونا وتفاقم الإشكاليات الاجتماعية في القطاع أدى الى الحد من حملة الانتساب الواسعة التي عرفها القطاع خلال الفترة المنقضية معتبرين ان الوضع مستقر بشكل عام.

دعم موازين القوى :

وقال عدد من الإخوة ان تحقيق نتائج ايجابية خلال المفاوضات الاجتماعية المقبلة وعودة النشط إلى مستواه العادي ستمكن من تواصل حملات الانتساب بوتيرة مرتفعة قد تمكن من مضاعفة عدد من المنتسبين الجدد.

وقد افتتح هذه الندوة الأخ محمد علي البوغديري الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم القطاع الخاص، بحضور الأخ الحبيب الحزامي الكاتب العام للجامعة للنسيج وعدد من الإخوة أعضاء الاتحادات الجهوية المسؤولين عن القطاع الخاص. وذكر الأخ البوغديري ان الانتساب هو قلب وجوهر العمل النقابي على اعتبار ان رفع عدد المنخرطين والتفاف العمال حول هياكلهم النقابية يمثل مصدر قوة الطرف النقابي في المفاوضات وأساس تحقيق المطالب.  وقال البوغديري ان احداث موازين قوى لصالح العمال تمكنهم من حماية حقوقهم لا يتم الا عبر الانتساب. ونوه الاخ الامين العام المساعد في هذا الصدد بما تقوم بها الجامعة العامة للنسيج في اطار برنامج الشراكة بينها وبين الاتحاد الدولي للصناعات ومنظمة فريدريش ايبارت مؤكدا ان العمل المنظم القائم عى منهجية علمكية يؤدي دائما الى نتائج جيدة على رض الواقع.

نجاح وتفاؤل :

ومن جهته اعتبر الأخ الحبيب الحزامي ان الجامعة العامة قد تمكنت من تحقيق انجازات مهمة في مجال الانتساب بعد ان تمكنت من رفع عدد المنخرطين في القطاع بنحو 10 آلاف منتسب جديد وقال ان الحملات ستتواصل بمجرد ان تزول الجائحة الصحية. وبين الحزامي ان القطاع انشغل خلال فترة الجائحة والحجر الصحي بالمحافظة على الرصيد المهم من المنتسبين حتى لا يتأثر عدد المنسبين بالجائحة الصحية. وشرح الأخ الحزامي ان التنسيق بين القطاع والإخوة في الاتحادات الجهوية يمثل عاملا مهما في إنجاح عمليات الانتساب ولذلك فقد قررت لجامعة العامة لأول مرة ان تستدعي الإخوة المسؤولين عن القطاع الخاص في الاتحادات الجهوي للشغل من اجل مزيد تنسيق الجهود في ما يخص الانتساب. وقال انه متفائل بشان المستقبل معتبرا ان الحملات المقبلة ستحقق مزيدا من النجاح مؤكدا أن القطاع يرنو إلى إضافة آلاف المنسبين الجدد خلال الفترة المقبلة.

 

السعيدي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى