أنشطة الجامعة

الأخ نور الدين الطبوبي يدشن مقر الجامعة العامة للنسيج

 تم يوم الجمعة 20 سبتمبر 2021 تدشين مقر الجامعة العامة للنسيج

و الملابس والأحذية  من طرف الأخ نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، و بحضور الأخوين سمير الشفي ومنعم عميرة عضوي المكتب التنفيذي  والأخ الحبيب الحزامي الكاتب العام للجامعة العامة وعدد من الإخوة اعضاء الهيئة الادارية الوطنية.

ممهدات النجاح :

وقال لأخ نور الدين الطبوبي أن توفير مستلزمات وظروف العمل من اجل التمهيد للنجاح في تحقيق للأهداف النقابية. وبين الأخ الأمين العام، تطور السياق العالمي اجتماعيا وسياسيا وثقافيا واقتصادا يفرض تطوير البنية الأساسية للعمل لنقابي وقال ان المقرات النقابية يجب ان تليق بمكانة الاتحاد في الداخل والخارج مؤكدا ان الاتحاد منفتح على محيطه. وتحدث الأخ الأمين العام عن مكانة قطاع النسيج والقطاع الخاص بشكل داخل الاتحاد وقال ان قيادة الاتحاد لا تفرق بين القطاعات العمالية وهو ما يبرز من خلال الزيارات الميدانية المتكررة التي يقم بها المكتب التنفيذي الوطني والأمين العام للمؤسسات في القطاع الخاص.  وتحدث الأخ الأمين العام عن تقدم أشغال دار الاتحاد في بطحاء محمد علي الحامي، بطحاء النضال الوطنية والنقابي بما ينسجم مع إرادة العمال والنقابيين الذين تمسكوا بان تكون بطحاء محمد علي المكان الطبيعي لمقر الاتحاد وأشار إلى ان الأشغال تتقدم في انجاز المقر الجديد الذي يعتبر مكسبا ومنجزا تاريخيا شارك فيه كل النقابيين.

انجاز المهام :

وقال الأخ الحبيب الحزامي أن المقر يمثل مكسبا للقطاع ويليق بنضالاته وبمكانته وطنيا ودوليا. وقال إن القطاع والجامعة تنجز عملا جبارا ودؤوبا ومن شان مقر عصري متطور أن يسهل عمل الهياكل النقابية من اجل تنفيذ مهامها في الدفاع عن العمال وفي رفع الانتساب لنقابي وغيرها من المهام المطروحة. ونوه الأخ الحزامي بنضالات القطاع مشيرا الى أنها توجت مؤخرا بانتخابه نائبا للامين العام للاتحاد الدولي للصناعات ورئيسا لإقليم  الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خلال المؤتمر الأخير المنعقد يومي 14 و15 سبتمبر. وفسر الحزامي ان هذا الانجاز يعكس مكانة القطاع والاتحاد ويؤكد ضرورة مزيد العمل من اجل الإشعاع دوليا ووطنيا.

السعيدي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى