أنشطة الجامعةالندوات

ندوات تكوينية جهوية لنقابات النسيج

نظمت الجامعة العامة للنسيج والملابس والجلود والأحذية ندوتين تكوينيتين لفائدة النقابيين في جهتي بنزرت وزغوان. وتمحورت الندوة الجهوية الأولى المنعقدة بجهة زغوان يومي 22 و23 أكتوبر 2021 حول المفاوضات الاجتماعية في حين تمحورت الندوة التكوينية المنعقدة ببنزرت يوم 25 أكتوبر 2021 حول الحوادث الشغلية والسلامة المهنية.

وقال الأخ الحبيب الحزامي الكاتب العام للجامعة العامة للنسيج والملابس والجلود والأحذية في تصريح لموقع النسيج أن الهدف من خلال الندوات التكوينية الجهوية إلى تعميم التكوين النقابي على النقابيين ليشمل أكثر حد من النقابيين وخاصة الشباب والنساء في مختلف الهياكل وبين ان الجامعة اختارت التوجه إليهم في الجهات بما يسمح بإشراك عدد كبير من النقابيين.

وفسر أن التكوين الجهوي أبسط من التكوين على صعيد وطني معتبرا ان التنسيق مع الاتحادات الجهوية حول توفر الفضاء وجاهزية النقابيين. وبين الحزامي أن الجامعة العامة انطلقت في سلسلة الندوات الجهوية منذ  موفى سنة 2019 حيث كانت أول ندوة جهوية تكوينية بجهة صفاقس لتتعطل بعد الندوات نتيجة جائحة الكوفيد. وتأمل الجامعة العامة ان تشمل الندوات التكوينية الجهوية كامل الجهات.

طارق السعيدي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى