أنشطة الجامعة

اتفاق الزيادة في الأجور في النسيج: 6.5 بالمائة لسنة 2021 و07 بالمائة لسنة 2022 وقيمة الدرجة 01 بالمائة من الأجر

حصل أكثر من 150 ألف عامل في قطاع النسيج والملابس على زيادة في الأجور والمنح لسنة 2021 قدرها 6.5 بالمائة وزيادة في الأجور والمنح قدرها 07 بالمائة بعنوان سنة2022.

ويتمتع العمال بهذه الزيادة بعد اتفاق إبرام اليوم 03 نوفمبر 2021 بين الجامعة العامة للنسيج والملابس والجلود والأحذية من الاتحاد العام التونسي للشغل والجامعة التونسية للنسيج والملابس من الاتحاد التونسي للصناعة.

وقال الأخ الحبيب الحزامي الكاتب العام للجامعة العامة للنسيج في تصريح للشعب نيوز ان الاتفاق يضم الكثير من المكاسب خاصة في ما يتعلق بقيمة الدرجة حيث طبقت الجامعة العامة وشريكها اتفاق مارس 2019 حول التفاوض في قيمة الدرجة وتمكنت من جعل قيمة الدرجة تساوي 01 بالمائة من الأجر.

وفسر الحزامي ان قيمة الدرجة قبل الاتفاق المبرم اليوم كانت تساوي بعض ملاليم وهو ما يحرم العمال من تثمين الخبرة. كما قال ان الاتفاق يشمل أيضا المحافظة على الدرجة عند الترقية وهو ما سيمكن العمال من المحافظة على تدرجهم الوظيفي بما وعلى مسارهم المهني واعتبر الحزامي ان هذه المكاسب مهمة وتتحقق لأول مرة في القطاع.

وقال الحزامي ان الاتفاق مهم جدا من اجل الاستقرار الاجتماعي للقطاع معتبرا ان العمال قدموا الكثير من التضحيات خلال فترة الجائحة الصحية والأزمات التي ارتبطت بها، وهو ما يستوجب ضرورة حصولهم على زيادة تمكنهم من تعديل المقدرة الشرائية التي تدهورت نتيجة الغلاء.

وثمن الأخ الحزامي موقف الشريك الاجتماعي  المدرك لأهمية الاستقرار الاجتماعي والتفاعل الايجابي مع مطالب العمال.

ابو ابراهيم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى