أنشطة الجامعة

اتفاق مهم يعزز مكاسب العاملين في مارتاك

حصل عمال مصنع مارتاك على عدة مكاسب اثر جلسة عمل مهمة انعقدت يوم الاثنين 11افريل 2022 تم خلالها الاتفاق على مقدار منحة لباس الشغل وسلفتين بعنوان عيدي الفطر الأضحى.

وقد ضم الوفد النقابي الأخ نبيل بالحاج عضو الاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت والاتحاد المحلي للشغل منزل بورقيبة ومنزل جميل والفرع الجامعي للنسيج والملابس والجلود والاحذية ونقابتي مارتاك بمنزل بورقيبة وبمنزل جميل في حيت ضم الوفد الإداري عدد من المديرين يتقدمهم السيد جوفاني فالكو الذي شارك في الاجتماع عبر تقنية الزوم.

وتم الاتفاق على منح العمال سلفة عيد الفطر 140 دينار تقتطع على قسطين وسلفة عيد الأضحى 560 دينارا تقتطع على 08 اقساط بعدل 70 دينارا لكل شهر و تسلم في 24 جوان .

وتضمن الاتفاق أيضا2022 ومنحة لباس الشغل 260 د صافي يقع تحويلها الى حسابات العمال قبل 15 افريل 2022.

وتناولت الجلسة موضوعا مهما يتمثل في ضرورة فتح المشرب نظرا لما يمثله من أهمية للعمال لكسب الوقت والجهد والمال. وقد تم الاتفاق على أن يفتح في شهر ماي 2022.

وقال الأخ نبيل بالحاج في تصريح للنسيج ان الاتفاق جاء بعد اكثر من شهر من الجلسات التفاوضية الماراطونية وشدد الأخ بالحاج على أهمية الاتفاق لدعم المناخ الاجتماعي السليم ولتعزيز الحوار الاجتماعي داخل المؤسسة وأشار الى أن كل مكسب مالي يعتبرا مهم للغاية خاصة في ظل تهور المقدرة لشرائية للعمال.
السعيدي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى