أنشطة الجامعة

في أوتوليف: زيادة في الأجور واستثمارات جديدة

قال الأخ الحبيب الحزامي الكاتب العام للجامعة العامة للملابس والجلود والاحذية أن الطرف الإداري والطرف النقابي في مجمع اوتوليف أبرموا اتفاقا للزيادة في الأجور بعنوان 2023  وبين الأخ الحزامي في تصريح لموقع النسيج أن الاتفاق جاء اثر نقاش عميق ومطول وقال أن عمال مجمع أوتوليف  قد حصلوا على أول زيادة في الأجور بعنوان 2023 في القطاع وهو ما قد يمثل بادرة خير لتعميمي الزيادة في كل القطاع.

وقد تحصل عمال مجمع أوتوليف المختص في صناعة جلد مقود السيارات على زيادة في الأجور بعنوان 2023 قدرها 07 بالمائة على الاجر والمنح، كما تم وفع منحة الاقدمية إضافة الى حصول العمال على 30 دينار بعنوان زيادة في 03 منح قدرها 10 دنانير لك واحدة، وذلك بناء على محضر الاتفاق الممضى بين الإدارة والطرف النقابي يوم 10 نوفمبر 2022.

كما حصل العمال على منح ترقية قدرها 15 دينار بالنسبة لمن لهم اقدمية من 08 الى 10 سنوات و35 دينار بالنسبة لمن لهم اقدمية من 10 الى 20 سنة و70 دينار بالنسبة لمن لهم اقدمية تفوق 20 سنة.

وقال الأخ الكاتب العام أن الاتفاق جاء نتيجة للحوار الاجتماعي السليم الذي يخدم مصلحة العمال ويعزز تطوير المؤسسة. وبين ان المجمع قرر احداث توسعة في وحدة الإنتاج في الفحص بتكلفة تناهز 90 مليون دينار وهو ما يؤشر على ديمومة المؤسسة وثقة أصحابها في المناخ الاجتماعي وفي قدرات العمال.

وشرح أن التوسعة لن تشمل فقط النشاط القديم للمؤسسة والمتعلق بالغلاف الخارجي للمقود المكون من الجلد بل ستشمل جلب مكونات جديدة من المقود. وفسر الأخ الكاتب العام أن المقود يتكون من ثلاث مكونات أساسية وهي الجزء المعدني والجزء الذي يضمن أزرار التحكم والغلاف الخارجي وقال أن كل هذه لمكونات ستصنع محليا في تونس وهو ما يمثل إضافة كبرى للاقتصاد وللخبرات التونسية كما يعكس قدرات العمال وكفاءتهم العلية.

طارق السعيدي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى