أنشطة الجامعةالدورات التكوينيةالندوات

ندوة إقليمية حول المفاوضة والاتصال لفائدة الشباب

تابع النقابيون الشباب من 20 الى 24 نوفمبر 2022 تكوينا معمقا حول التفاوض والاتصال وحول المهارات القيادية الواجب اكتسابها من طرف النقابيين الشباب وذلك في اطار ندوة تكوينية تحت عنوان عقلية الفريق والمهارات القيادية في الاتصال والمفاوضة نظمتها الجامعة العامة للنسيج بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصناعات.

وقد افتتح هذه الندوة الأخ ناذر الفلي عضو الجامعة العامة للنسيج مؤكدا أهمية التكوين في رفع قدرات النقابيين عموما والنقابيين الشباب المنتخبون حديثا بشكل خاص. وبين أن اكتساب المهارات يمكن من اندماجهم في العمل النقابي ويعدهم لتحمل المسؤولية النقابية.

وبين الأخ عضو الجامعة العامة مسار التفاوض وما حصل عليه العمال الى هذه اللحظة والخطوات القادمة وقال ان قطاع النسيج والملابس والجلود والأحذية قد حصل على زيادة خاصة بسنتي 2021 و2022 مؤكدا أن تفعيل اتفاق الزيادة قد تم في عديد المؤسسات وشدد على استعداد الجامعة العامة للتدخل لدعم النقابات الأساسية في هذا المجال.

وأكد الأخ ناذر الفلي أن لنقابيين والعمال يتطلعون الى الحصول على الزيادة القطاعية لسنتي 2023 و2024 مشيرا الى اهتمام الجامعة العامة بهذا الملف. وتحدث الأخ الفلي عن حملة الانتساب التي تعد لها الجامعة العامة بالشراكة مع الاتحاد الدولي للصناعات خلال سنة 2023 والتي تهدف الى بلغو 50 ألف منخرط في القطاع.

طارق السعيدي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى