أنشطة الجامعة

بعد الحملات الناجحة سبعة آلاف منتسب جديد

نظمت الجامعة العامة للنسيج مع بداية سنة 2019 عدة حملات انتساب ناجحة في جل الجهات. وقد تمكنت الجامعة من خلال هذه الحملات من رفع حجم الانتساب إلى القطاع بحوالي 7000 منتسب جديد. وتعتبر الجامعة العامة للنسيج ان الذهاب إلى العمال حيث ما وجدوا والحديث معهم ودعوتهم إلى الانخراط يمثل ابرز سبل دعم الانتساب خاصة في المؤسسات الصغرى وغير المهيكلة.

 

وتمثل الحملات فرصة لكسر حاجز التردد لدى العمال خاصة في المؤسسات الصغرى  او تلك التي لا تمتلك تقاليد نقابية عريقة. وقد أطّر الإخوة أعضاء الجامعة العامة للنسيج والملابس والجلود والأحذية وفي مقدمتهم الاخ الحبيب الحزامي، مختلف الحملات التي امتدت طيلة أسابيع وتوجه النقابيون خلال هذه الحملات إلى مقرات العمل والى المؤسسات حيث التقوا العمال وتواصلوا معهم حول أهمية الانتساب وأهمية العمل النقابي في حماية الحقوق العمالية.

 

ويذكر ان الحملات حصلت في المجمل في ظروف طيبة وسط تقبل  وتفاعل ايجابي من طرف العمال والإدارات كما شهدت الحلمة بعض الإشكاليات غير أن حنكة الإخوة النقابيين والجامعة العامة وقدرتهم على إدارة الأوضاع مكنت من تجاوز الإشكاليات الحاصلة بل وإقناع العمال بضرورة الانتساب. كما شهدت حملات الانتساب توزيع العدد الأول من مجلة النسيج ومطويات توعوية حول الصحة والسلامة المهنية وحول الانتساب.

 

 ويذكر ان مختلف الحملة الواسعة للانتساب تأتي ضمن برنامج الشراكة بين الجامعة العامة والاتحاد الدولي للصناعات بدعم من فريديريش ايبارت. وتمثل هذه الحملة أحد ابرز أهداف برنامج الشراكة وهو تحفيز العمال على الانتساب  من اجل توسيع لقاعدة العمالية في القطاع.

طارق السعيدي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى