أنشطة الجامعة

بعد تعطل صدور الملاحق التعديلية وقفة احتجاجية ووزارة الشؤون الاجتماعية تلتزم بحل الاشكال

نظمت الجامعة العامة للنسيج والملابس والجلود والاحذية اليوم الأربعاء 22 جوان 2022 وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الشؤون الاجتماعية وذلك للمطالبة بإصدار الملاحق التعديلية للقطاع.

وتأتي هذه الوقفة بعد أن ماطلت الحكومة في إصدار الملاحق التعديلية لقطاع النسيج دون أسباب واضحة. وكانت الأطراف الاجتماعية في قطاع النسيج والملابس قد أمضت اتفاقا للزيادة في الأجور منذ شهر نوفمبر 2021 ورغم اتفاق الطرفين الاجتماعيين فان الملاحق التعديلية لم تصدر. وتمثل الملاحق التعديلية وثيقة مهمة يعتمدها أصحاب المؤسسات لصرف الزيادات في الأجور.

كلمة واحتجاج :

وقد شهدت الوقفة الاحتجاجية مشاركة الاطارات النقابية من مختلف الجهات.

وقال الاخ الحبيب الحزامي الكاتب العام للجامعة العامة للنسيج والملابس والجلود والاحذية في كلمة أمام المشاركين في الوقفة الاحتجاجية أن الحكومة تعطل إصدار الملاحق التعديلية رغم أنها ليست طرفا في التفاوض بل هي جهة راعية تضفي الصيغة القانونية على الاتفاق عبر إصداره في الرائد الرسمي.

وبين الأخ الكاتب العام أن الجامعة العامة اختارت في هذه المرة الاحتجاج عبر وقفة احتجاجية يشارك فيها الإطارات النقابية وذلك بهدف تجنب القطاع اي تعطيل في الإنتاج وليتم تجنيب العمال مشقة التحرك في مناسبة أولى وشدد الحزامي على انه وفي حال تواصل التعطيل فإن الجامعة ستخوض إضرابا عاما قطاعيا محملا الحكومة مسؤولية التوتر الحاصل.

لقاء والتزام :

وتفاعلا مع الوقفة الاحتجاجية التقى الأخ حبيب الحزامي بالسيد مالك الزاهي وزير الشؤون الاجتماعية الذي أكد تفهمه لمطالب القطاع والتزم بإصدار الملاحق خلال يوم الجمعة القادم.

وقال الأخ الحبيب الحزامي أن اللقاء كان إيجابيا بعد أن شرحت الجامعة الوضع ومختلف ملابسات عدم صدور الملاحق وانعكاساتها على المناخ الاجتماعي.

وقال الحزامي أن الجامعة العامة طرحت خلال اللقاء عدة اشكاليات قطاعية من ضمنها وضعية مؤسسة سوكوفريب.

طارق السعيدي

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى